TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق مصر السيادي: برنامج الطروحات حقق مستهدفاته بشراكة القطاع الخاص

صندوق مصر السيادي: برنامج الطروحات حقق مستهدفاته بشراكة القطاع الخاص
أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي

القاهرة- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إنه يتم تخصيص قطع أراضي لإنتاج الطاقة المتجددة وتوسيع الرقع بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن زخم البرنامج حاليًا تجاوز 100 جيجاوات لإنتاج الطاقة المتجددة ما بين الرياح والطاقة الشمسية.

وأوضح "سليمان" أنه تم توقيع 15 اتفاقية إطارية بحجم استثمارات يتعدى 30 مليار يورو، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية شراء طويلة الأجل لتعزيز الإنتاج لمدة 20 عامًا، على هامش اليوم الثاني والأخير من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

كما أشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية شراء طويلة الأجل للتوسع في الشراكة بين الصندوق وبين شركة "سكاتيك" لعمل خط إنتاج هيدروجين أخضر يعزّز من إنتاجية شركة "موبكو".

وقال "سليمان" إن الاتحاد الأوروبي متعطش للطاقة الخضراء، بعدما أقر سياسة تحول الطاقة وتنويع مصادرها، كما أنه يدعم مصر في إنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، من خلال إنتاج من 2.5 إلى 4.5 مليون طن هيدروجين أخضر.

وفيما يتعلق بـ"برنامج التخارج من الأصول الحكومية"، قال رئيس صندوق مصر السيادي، إن البرنامج حقق كل مستهدفاته بشراكة القطاع الخاص، مؤكدًا أن سيتم الانتهاء قريبًا من بيع محطة رياح جبل الزيت قبل نهاية العام 2024.

وأضاف: "نريد تكرار الشراكة مع القطاع الخاص، مثل ما حدث في صفقة الفنادق التاريخية، وقريبًا سيكون هناك شراكة مع القطاع الخاص فيما يخص التعليم العالي والجامعات".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

نقيب الفلاحين المصريين: انفراجة قريبة في أزمة الأسمدة

تحذير من "الأرصاد" المصرية للمُصيفين.. وإغلاق بعض الشواطئ